تجارب مهنية

نهتم بمواضيع متعددة كالهندسة و العقارات و البيئة و مواضيع أخرى عامة , نأمل متابعتكم و مقترحاتكم لكي نستمر في التطور و التحسين على الدوام.

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أترك تعليقك و رأيك الذي يضيف إلينا و نتعلم منه و نتطور

التغيير المتسارع Dramatic Change


موجة التغيير:

نحن نعيش في زمن التغيير السريع dramatic change مما يعني أننا إما نتماشي مع موجة التغيير أو يتجاوزنا العالم. ببساطة بدأ التغيير من زمن العصر الحجري مرورا بالعصر الزراعي ثم الصناعي و أخيرا عصر التكنولوجيا و هو العصر الأسرع فإذا كان التغيير في الماضي يحصل في مئات السنين أصبح يحصل في عشراتها و أثره أضعاف المرات علي الناس.
من أدوات التغيير عصرنا الحالي وسائل التواصل الاجتماعي و الإنترنت وهي ساهمت و ستساهم في مستقبل أيامنا لهذا يجب أن نستفيد منها و نستغلها بالطرق المثلي في فعل كل ما هو مباح لتحقيق أهدافنا الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية أو الدينية بشرط ألا نتعدي علي الآخرين و نراعي حقوقهم و نتخيل المستقبل القريب الذي تصبح فيه صفحاتنا علي هذه الوسائط المتعددة مثل المنزل يراه جميع المارة و ينظرون له داخليا و خارجيا و ما تخفيه من رسائل و بوستات و غيرها  وسيأتي زمن لكي يعرفك الناس يذهبون إلي صفحاتك و ما تحتويه حتي الزواج الذي كانوا الناس بتسأل فيه المقربين سيصبح تسأل فيه عبر هذه الوسائط  (و نتمنى أن تكون جميلة مظهرا و مخبرا).
أيضا أصبحنا الآن كلنا نحتاج لهذه الوسائط المتعددة و الحاجة لها أكبر مستقبلا كما قال #عبد_الله_جعفر لذلك علينا وعليكم أن نجد لنا فيها موطئ  قدم و نتطور في التعامل معها و نأخذ كل يوم جديد منها...
طيب ممكن نستفيد منها كالآتي :
_البحب الكتابة يعمل له صفحة Blogger و يكتب المواضيع التي يحب و ينشرها لتنفع غيره و ممكن يجني منها أموال.
_البحب التصوير ممكن يعمل فيديوهات و ينشرها علي اليوتيوب و برضو فيها جني أرباح و يحقق هدفه.
- البحب التسويق و التجارة ممكن يعمل له منصة مجانية و يعرض فيها منتجاته و منتجات وخدمات غيره و يجني أيضا منها أموال.
-البحب السياسة فيعمل علي ذلك و يخلص العمل...
لهذا يجب علينا أن نعمل علي إستيعاب التغيير الحاصل في حياتنا الذي أضحى حتمي و مستمر و بصورة متسارعة.

هنا لابد من الاشارة إلى إدارة التغيير كمفهوم يُشير كمجهود فعلي متواصل يهدف بصورة مباشرة إلى الارتقاء بظروف العمل في المؤسسات  المختلفة، وتسعى لنقلها من وضع إلى وضع آخر أفضل منه، وذلك عن طريق إدخال كافة الاستراتييجات الحديثة في العمل، وحل المشكلات بطرق إبداعية، والاستفادة من الخبرات، وحشد الجهود الجماعية، والعمل ضمن فرق متجانسة ومنسجمة لتحقيق الأهداف المختلفة ولتحقيق ذلك يكون هناك جهد مضاد و مقاومة عالية للتغيير وذلك لعدة عوامل ترجع أغلبها للسلوك البشري في مجابهة أي جديد حتي لو كانت فائدته عالية و مؤثرة.

التغيير المتسارع Dramatic Change


خلاصة القول: التغيير حتمي وأمر واقع معاش مما يجعل الثبات أمرا مستحيلا و الشيء الوحيد الثابت في حياتنا المتسارعة الان هو التغيير نفسه.


التغيير المتسارع Dramatic Change


يوسف الغالي أحمد

أكتوبر 2020




عن الكاتب

Alghaly Yousif مهندس مدني محترف عمل في مختلف مجالات الهندسة المدنية من بناء مجمعات سكنية وطرق وغيرها إلي تشييد السدود و الخزانات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تجارب مهنية