تجارب مهنية

نهتم بمواضيع متعددة كالهندسة و العقارات و البيئة و مواضيع أخرى عامة , نأمل متابعتكم و مقترحاتكم لكي نستمر في التطور و التحسين على الدوام.

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أترك تعليقك و رأيك الذي يضيف إلينا و نتعلم منه و نتطور

المدونات الإلكترونية

المدونات الإلكترونية:


نعيش في عالم الانترنت والكمبيوتر و الذي  أصبحت الآن كل نشاطاته التجارية و المالية تدار و تعمل في هذا المجال الفضائي الالمحدود. لذلك نحن كأفراد يجب أن نساهم في هذه الاهتمامات و الأعمال لنفيد و بالمقابل نستفيد منها ماديا. و لتوضيح ذلك باختصار شديد بما يلي:

المدونات الإلكترونية Web blogging 
المدونات هي عبارة عن مجموعة محتويات كتابية من المقالات و الموضوعات المختلفة وهي سبب أساسي في سهولة التواصل اللحظي بين عديد الثقافات و الإهتمامات في مساحة فضائية لا محدودة لتعبر ذاتيا عن مختلف المجالات و التخصصات  بحرية كبيرة دون قيد أو شرط سلبيا أو إيجابيا.

المدونة Blog
المدونات الإلكترونية



أصلها من دون بفتح الدال و تشديد الواو بمعني رتب أو جمع و منها كلمة ديوان هو دفتر لأسماء أهل العطاء و الفضل بهذا جاءت كلمة مدونة Blog و Blogger بمعني مدون و الترجمة لمدونة هنا وصفية وليست حرفية و هي اختصار ل Web log بحذف we و ضم B إلي Log لتصبح blog.

Web Log يعني سجل الشبكة العنكبوتية مؤرخة و مرتبة ترتيبا زمنيا تصاعديا و هي صورة حديثة لصحافة الهواة المحملة علي النت و التي لا تخلو أحيانا من الشخصية.

لتحقيق الدخل من الإنترنت على الأقل وواجب علينا إنشاء مدونة مجانا علي قوقل و إثبات ملكيتها و قبل عمل حساب و بريد إلكتروني علي قوقل و حفظه وبكلمة السر و العمل على تأمين جميع هذه الحسابات. 

لإنشاء مدونة يمكن الرجوع إلى اليوتيوب و البحث لتجد عديد الفيديوهات التي تشرح كيفية ذلك و كيف يمكن تحقيق أرباح مادية كبيرة جدا لهواة الكتابة. و الأحسن أن نعمل قناة علي اليوتيوب وتوثيقها و يكون الغرض منها تحقيق عايد مادي و عمل مدونة لنكون سرعنا من تحقيق هذه الأهداف بجني الأرباح من جميع ما ننشر من فيديوهات أو نكتب من مدونات و كل منا يكتب فيما يجب و يجيد.

الخلفية المادية:

في عهدنا هذا لا يمكن أن تعزل قناة اليوتيوب أو المدونة الإلكترونية عن الخلفية المادية أو التجارية لجميع أصحاب المصلحة و الاستثمار فى اقتصاد الشبكة العنكبوتية يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لخلق مزيد من التنوع و الإبداع لجذب و زيادة اعداد المدونين و القراء و لإدراج كمية من الإعلانات التجارية مدفوعة القيمة و التي تعتمد عليها كبري الشركات الآن.
المباديء التي يجب الإلتزام بها:
1- نشر ما هو حقيقي
2- وضع روابط و مراجع المواد المنشورة للسماح للقراء للتأكد من صحة ما تكتب.
3- التصحيح للمعلومات اذا كانت خاطئة أو غير دقيقة.
4- نكشف أي تضارب مصالح.
5- نضيف و لا نحذف و لا نعيد كتابة ما دوناه للحفاظ على نزاهة الانترنت.
الخلاصة:
المحتوي السوداني أو العربي أو الأفريقي محدود مقارنة بدول عديدة لأن معظم مستخدمي الإنترنت يعتمدون في إسترجاع المعلومة علي محركات البحث و إذا شاركنا بالمحتوى سنصبح مصدرا يتم إعتماده قبل المصادر الأجنبية و نحقق دخل يغير حياة الكثير منا.

م. يوسف الغالي 
02/04/2020


عن الكاتب

Alghaly Yousif مهندس مدني محترف عمل في مختلف مجالات الهندسة المدنية من بناء مجمعات سكنية وطرق وغيرها إلي تشييد السدود و الخزانات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تجارب مهنية