تجارب مهنية

نهتم بمواضيع متعددة كالهندسة و العقارات و البيئة و مواضيع أخرى عامة , نأمل متابعتكم و مقترحاتكم لكي نستمر في التطور و التحسين على الدوام.

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أترك تعليقك و رأيك الذي يضيف إلينا و نتعلم منه و نتطور

إدارة الأزمات في الصين

إدارة الأزمات في الصين 

مقدمة:
الصين دولة أكدت أنها قادرة علي إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية بجدارة و كذلك استغلال الفرص بعيدا عن الضوضاء و الشو الإعلامي. 

نجحت الصين في عزل فيروس كورونا و نحجت في معالجة المرضي لديها باستخدام مضاد للالتهابات و نسبت الدواء إلى اليابان التي طورت و صنعت الدواء لعلاج نزلات البرد  و من ثم بدأت تساعد الدول الأخرى في احتواء المرض.

علي النقيض يصف الرئيس الأمريكي الفيروس بأنه صيني في تغريداته و هذا في حد ذاته تصريح غير موفق و يتم الرد عليه من أحد المنظات  (أن ليس للفيروسات جنسية ).

بغض النظر عن الاتهامات المتبادلة بين الجانبين الصيني و الأمريكي بهذا الموضوع رجحت كفة الصين في إدارة الأزمة و الاستفادة منها اقتصاديا كأكبر مصنع للكمامات الطبية و مواد التعقيم. 

نجاح الدول يعتمد  على العمل داخليا و الاعتماد على الموارد الذاتية للنهوض و التطور و من ثم العمل علي التوازن بخلق علاقات خارجية مبنية على الاحترام المتبادل كما تفعل الصين بعيدا عن الضجيج.

كورونا كفيروس سيعمل على إعادة ضبط لعديد من الأشياء و خلق توازنات جديدة و خلق علاقات جديدة مستقبلا مبنية على قدرة الدول علي احتواء هذه الكوارث. 
و الآن قوة الدولة تعتمد على مدي قدرتها على احتواء كورونا وليس بالضرورة علي القوي العسكرية.

الأهم من كل ذلك أن الحياة السعيدة  تعتمد على البشر في المقام الأول و علي التداخل بينهم وبين العالم و إذا تم عزل الإنسان لوحده في جنة لاستحال عليه العيش فيها.
إدارة الأزمات في الصين




الصين والهند و روسيا بدأت تفرض عملتها المحلية و إنهاء هيمنة الدولار الأمريكي في المعاملات التجارية.



خاتمة:
الصين الشعبية هذه الأيام تنشط في جميع المجالات المختلفة سياسية واقتصادية واجتماعية وتعزيز العلاقات مع اروبا و افريقيا و أحد هذه المبادرات مساعدة للدول الأفريقية بالمواد والمعدات الطبية التي تساعد فى الوقاية من مرض كورونا . ووصلت شحنة من مؤسس موقع علي بابا جاك ما للخرطوم و تتوالي بقية الشحنات الي مختلف الدول الأفريقية.




عن الكاتب

Alghaly Yousif مهندس مدني محترف عمل في مختلف مجالات الهندسة المدنية من بناء مجمعات سكنية وطرق وغيرها إلي تشييد السدود و الخزانات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تجارب مهنية